وزارة التربية ستقدم وجبات غذائية لأكثر من مليون و265 ألف طالب وطالبة
  15/11/2013     

حث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء بيشو براجولي علاقات التعاون الثنائية في قطاع التعليم وسبل تعزيزها وتطويرها .
وناقش اللقاء الآليات والسبل الكفيلة بالتوسع في البرامج والانشطة التي يسهم من خلالها البرنامج في دعم العملية التعليمية ومنها الغذاء مقابل التعليم والتغذية المدرسية وغيرها من البرامج التي تهدف الى رفع نسبة الإلتحاق سيما في اوساط الفتيات .
وتطرق الى آليات عمل المشروع المستقبلي لبرنامج الغذاء العالمي (2014 ـ 2016م ) في إطار الدعم المقدم لحكومة بلادنا والذي تقدر قيمته بحوالي 490 مليون دولار ويحظى قطاع التعليم فيه بالنصيب الاكبر حيث سيتم من خلاله تقديم حصة غذائية يومية لمليون طالب وطالبة بالاضافة الى تقديم حصة غذائية جافة لـ 215 الف طالبة في اطار دعم تعليم الفتاة وكذا تقديم حصة غذائية لـ 50 الف طفل خارج المدرسة بما يسهم في إعادتهم الى التعليم .
واقر الجانبان تشكيل فريق فني لتصميم دليل عمليات يتضمن الآليات والمعايير اللازمة وكذا وضع خطة تنفيذية للمشروع المستقبلي بما يضمن البدء في تنفيذه فور إقراره في إجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في فبراير القادم .
وفي اللقاء اشاد الوزير الاشول بإسهامات البرنامج وخططه المستقبلية في دعم العملية التعليمية ، مؤكداً اهمية استدامة المشاريع المقدمة من البرنامج والعمل من اجل توحيد الجهود بما يسهم في رفع نسبة الإلتحاق .