مطلع الاسبوع القادم توزيع مساعدات غذائية لأكثر من 325 الف اسرة فقيرة في 8 محافظات
  10/09/2013     

يبدأ مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم مطلع الاسبوع المقبل عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في 8 محافظات في إطار تنفيذ اتفاقية "الدعم الغذائي" المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أن المشروع يستهدف من خلال عملية التوزيع 325 ألف و 266 أسرة فقيرة موزعة على 103 مديريات في محافظات :ريمة ، حجة ، اب، عمران ، الضالع ، البيضاء ، المحويت ، تعز.

وبيّن ان أجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها تبلغ 19 الف و 408 طن منها 16 الف و 263 طن قمح و الف و 470 طن زيت و الف و 674 طن بقوليات بواقع كيس دقيق و 5ر4 لتر زيت و 5 كيلو جرام بقوليات لكل اسرة مستفيدة .

وأشار الوزير الاشول إلى أن عملية التوزيع ستشرف عليها 163 لجنة ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية موزعة على ألفين و 143 مركز صرف متواجدة بمدارس العزل المستهدفة فضلا عن اللجان المتواجدة في المدارس وتضم "عضو السلطة المحلية ، مجلس الأباء ، مدير المدرسة ، احد المدرسين".

مؤكداً ان آلية اختيار الأسر المستفيدة من المشروع تعتمد على شبكة الضمان الاجتماعي حيث تم اختيار الفئات الأكثر فقراً .. مثمناً جهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الحكومة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتشجيع تعليم الفتاة.