مشروع التغذية المدرسية يقدم مساعدات غذائية لأكثر من 13 ألف أسرة فقيرة بالمحويت
  13/07/2013     

استكمل مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم اليوم عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في محافظة المحويت والذي استهدف 13 الف و437 أسرة في أربع مديريات هي "جبل المحويت ،بني سعد ،الخبت ،وملحان "وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية «الدعم الغذائي» المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

وأوضح عبدالرزاق عبدالرب مدير ادارة المساعدات بالمشروع ومشرف لجان التوزيع بمحافظة المحويت أن كميات المواد الغذائية التي تم توزيعها بلغت 13 الف و437 كيس قمح وستة ألاف و753 جالون من الزيت بواقع كيس دقيق و 1.5 لتر زيت لكل أسرة مستهدفة .

مشيرا إلى أن عملية التوزيع تم تنفيذها من خلال لجان ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية العالمي موزعة على 141 مركز توزيع في الأربع المديريات المستهدفة وذلك بمساعدة لجان اشرافيه من اعضاء المجالس المحلية ومجالس الإباء ومدراء المدارس بالمديريات .

موضحا أن آلية اختيار الأسر المستفيدة من المشروع تمت من خلال استهداف الحالات المشمولة بالضمان الاجتماعي في المناطق المستهدفة والأسر الأكثر فقرا وفقا للمعايير التي تضمنتها المسوحات الميدانية للمناطق والعزل الأكثر فقرا في محافظة المحويت.