ضمن تنفيذ مشروع الوجبة المدرسية للعام الدراسي الجديد
مشروع الوجبة المدرسية لأكثر من 850 ألف طالب وطالبة
  24/10/2020     

مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية يدشن مشروع الوجبة المدرسية لأكثر من 850 ألف طالب وطالبة


اعلام المشروع - عارف الشرعبي:

بدأت اليوم  عملية تنفيذ مشروع الوجبة المدرسية في المدارس المستهدفة عبر مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية و المقدم من برنامج الاغذية العالمي للعام الدراسي 2020/2021م

وقال حمود محمد الاخرم- مدير عام مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية - في تصريح صحافي لإعلام المشروع، ان "عملية التوزيع بدأت في معظم المدارس المستهدفة والبالغ اجمالها اكثر   من  2400 مدرسة يتوزع فيها قرابة 850 ألف طالب وطالبة" .

واشار الى "جهود وزارة التربية والتعليم  ممثلا بمشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانية  كجهة منفذة في إنجاح مشروع الوجبة المدرسية والتوسع فيه من 459 ألف  طالبا وطالبة موزعين بعشر محافظات  خلال العام قبل الماضي  إلى 850 ألف طالب وطالبة موزعين على اكثر من 42 مديرية في 13 محافظة يتم استهدافهم خلال العام الدراسي الجديد".

واضاف ان "الهدف من المشروع   هوالمساهمة بالدفع بعجلة التنمية من خلال دعم العملية التعليمية و تشجيع الطلاب والطالبات على الاستمرار بالتعليم والحد من التسرب والتغيُّب عن المدرسة، بالإضافة إلى سد جوع الطالب أثناء اليوم الدراسي، حيث يتم تقديم لهم وجبه خفيفة مكونة من بسكويت عالي الطاقة او  تمرية مدعمة بالفيتامينات والمعادن وتحتوي على البروتين والدهون في كل يوم دراسي قبل فترة الراحة"، منوها الى ان "التنفيذ بدأ في محافظات الحديدة، تعز،  حجة،  ومدينة صعدة وستباشر بقية المحافظات عملية التنفيذ تباعا ".

من جانبه ثمن الاخ عبدالرحمن المؤيد نائب مدير عام المشروع لشئون الوجبة المدرسية  دور برنامج الاغذية العالمي واسهاماته في مجال الإغاثة ودعم التعليم ، مؤملا ان يسعى الى زيادة اعداد الطلاب المستهدفين في كافة محافظات الجمهورية .

وتطرق الى اهمية هذا المشروع والذي لاقى نجاحا كبيرا وارتياحا لدى الطلبة واولياء الامور في جميع المدارس المستهدفة .

ونوه المؤيد الى ان عملية ترحيل مادة الوجبة المدرسية مستمرة في عدد من مديريات المحافظات المستهدفة وستباشر عملية التوزيع فور اكتمال الترحيل.

الى ذلك تتواصل علمية ترحيل مادة التمرية الى معظم مدارس المديريات المستهدفة .