المساعدات الغذائية لأكثر من 20 ألف أسرة في الحديدة
  02/10/2019     

 ضمن خطة التغذية المدرسية و الإغاثة الإنسانية  لشهر سبتمبر 2019م

 المساعدات الغذائية لأكثر من 20 ألف أسرة  في  الحديدة

اعلام المشروع    - عارف الشرعبي

             بدأ مشروع  التغذية المدرسية  والإغاثة الإنسانية عملية صرف المساعدات الغذائية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة  والتي استكملت عملية ترحيل المواد الغذائية إليها  ضمن مشروع الطوارئ المقدم من برنامج الأغذية العالمي لشهر سبتمبر 2019م.

 

          وقال قائد الورد مشرف محافظة الحديدة في حديث خص به اعلام  المشروع  أن هذه المساعدات الغذائية  تستهدف (20) ألف و249  أسرة ويتم التوزيع لها من خلال  (33) مركز (مدرسة ) توزيع  في مديريات التحيتا  وبرع  والدريهمي حيث تأتي هذه المساعدة  في إطار تخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين والأسر الفقيرة .

 

          وأشار إلى   أن هذه المساعدات يتم صرفها يدا بيد للمستفيدين من خلال لجان صرف مركزية ولجان محلية لضمان وصولها إلى مستحقيها مجانا و بأيسر الطرق  . حيث بدأت عملية التوزيع في مديرية التحيتا وستبدأ اليوم العملية في برع

 

          واشاد الورد بدور برنامج الاغذية العالمي لما يقدمه من معونات انسانية في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المحافظة ، مهيبا بالسلطة المحلية والمواطنين إلى التعاون لما فيه تسهيل  وصول المساعدات إلى الأسر المستهدفة .

            من جانبهم عبر عدد من المستفيدين من المساعدات الغذائية عن فرحتهم وشكرهم لمشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية ودور برنامج الأغذية العالمي في الوقوف الى جانبهم , داعين بقية المنظمات الى ان  تقوم بدورها في هذا الجانب نظرا لارتفاع معدلات الفقر والنزوح

الجدير بالذكر ان مديرية الدريهمي  ستباشر عملية التوزيع عند استكمال عملية الترحيل.