غداً الثلاثاء بدء عملية توزيع المواد الغذائية لدعم تعليم الفتاة في 11 محافظة
  25/03/2013       الإعلام التربوي    

يبدأ مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم غداً الثلاثاء عملية توزيع المساعدات الغذائية للطالبات المستفيدات من مشروع دعم تعليم الفتاة في 11محافظة في إطار تنفيذ اتفاقية "الدعم الغذائي" المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أن المشروع يستهدف من خلال عملية التوزيع 53 ألف طالبة مستفيدة من 704 مدرسة موزعة على 47 مديرية في 11 محافظة " حضرموت الوادي والصحراء ، شبوة ، صنعاء ، المحويت ، عدن ، لحج ، الحديدة ، تعز ، حجة ، ذمار ، المهرة" .

وبيّن أن إجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها تبلغ 2650 طن دقيق و 590ر 200 طن زيت بواقع كيس دقيق و علبة زيت عبوة 5 لتر لكل طالبة مستفيدة إلا انه سيتم استثناء صرف حصة المستفيدات من مادة الزيت في محافظتي صنعاء وشبوه نظراً لنقص الكمية الموجودة و سيتم إضافتها للصرف القادم .

وأشار الوزير الاشول إلى أن عملية التوزيع ستشرف عليها 32 لجنة ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية موزعة على 704 مركز صرف متواجدة بمدارس العزل المستهدفة فضلا عن اللجان المتواجدة في المدارس وتضم "عضو السلطة المحلية ، مجلس الأباء ، مدير المدرسة ، احد المدرسين".

وثمن جهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الوزارة لتشجيع تعليم الفتاة واستمرارها في العملية التعليمية.